صورة

الدولار يتداول بدون تغيير يذكر أمام الخصوم ويترقب البيانات الأمريكية

منتدي عام لمناقشة كل ما يتعلق بسوق العملات الأجنبية (الفوركس) و الذهب و النفط من تحليلات و اخبار و توصيات فوركسية مجانية
هذا القسم برعاية
صورة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
خبراء الفوركس
فريق خدمة العملاء
مشاركات: 2645
اشترك في: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm

الدولار يتداول بدون تغيير يذكر أمام الخصوم ويترقب البيانات الأمريكية

مشاركة بواسطة خبراء الفوركس »

[align=center]صورة

تداول الدولار الأمريكي على ثبات نسبي أمام سلة العملات الرئيسية في تداولات اليوم الجمعة ومع إقتراب إغلاق الأسواق لعطلة نهاية الأسبوع، وذلك في إستمرار لرد الفعل على قرار البنك المركزي بتقليص حجم وتمديد مدة برنامج شراء الأصول التحفيزي. من جهة أخرى بدأت الأسواق بعد إنتهاء إجتماع المركزي الأوروبي التركيز على اجتماع الإحتياطي الفيدرالي والمقرر الأسبوع القادم.وتترقب الأسواق بيانات ثقة المستهلك الأمريكي والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد إختتم إجتماع السياسة النقدية الشهري يوم أمس الخميس، والذي قرر فيه تمديد برنامج شراء الأصول التابع للبنك، لتسعة أشهر إضافية. ولكن البنك قام بتقليص حجم البرنامج لفترة التمديد، من الحجم الحالي والبالغ 80 بليون يورو شهرياً إلى 60 بليون بدءاً من آذار/مارس 2017، وقال البنك أن شراء الأصول سيستمر بهذا الحجم الشهري حتى نهاية كانون الاول/ديسمبر من عام 2017، أو أبعد من ذلك إذا لزم الأمر.

وبالإضافة إلى ذلك، ترك البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة دون تغيير عند المستوى القياسي المنخفض والبالغ صفر، وذلك تمشياً مع التوقعات.

وبالعودة إلى الأسواق، فلقد إرتفع ‏اليورو/دولار بنسبة طفيفة بلغت 0.09٪ ليتداول عند 1.0627 بعد ان كان قد سقط بقوة يوم أمس الخميس بعد إعلان قرار المركزي الأوروبي.

كما إرتفع الباوند/دولار بنسبة 0.28٪ ليتداول عند 1.2613، بعد ان كان قد سجل أعلى أسعاره في قرابة شهرين يوم الثلاثاء عند 1.2775. كما إستقر الدولار أمام العملة السويسرية مع تداول الدولار/فرنك عند 1.0157.

وكانت البيانات البريطانية التي صدرت في وقت سابق اليوم الجمعة قد أظهرت تراجع العجز المزمن في الميزان التجاري للبلاد. ففي التقرير الرسمي الذي صدر صباح اليوم، ذكر المكتب الوطني للإحصائات (أو إن إس) أن العجز في الميزان التجاري للسلع قد تضيق إلى قراءة معدلة موسمياً قدرها 9.71 بليون جنيه إسترليني في تشرين الأول/أكتوبر من 13.83 بليون في الشهر السابق. كما تم تنقيح رقم الشهر السابق من الإصدار الأصلي والبالغ 12.70 بليون جنيه إسترليني.

وكان المحللون الإقتصاديون يتوقعون أن يسجل العجز قراءة قدرها 11.80 بليون جنيه إسترليني هذا الشهر.

وتراجعت العملة الامريكية أمام نظيرتها اليابانية، فإنخفض الدولار/ين بنسبة 0.36٪ ليتداول عند 114.42.[/align]
صورة
تنبيه هام : عند وجود اى طلبات للبونص او سحب او ايداع او جوائز او استفسار بحسابك لدينا يتم التواصل معنا مباشرتا من خلال المنتدي او من الايميلات المعتمدة
أضف رد جديد