صورة

مؤشر ثقة المستهلك في المملكة المتحدة يتراجع

منتدي عام لمناقشة كل ما يتعلق بسوق العملات الأجنبية (الفوركس) و الذهب و النفط من تحليلات و اخبار و توصيات فوركسية مجانية
هذا القسم برعاية
صورة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
خبراء الفوركس
فريق خدمة العملاء
مشاركات: 2645
اشترك في: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm

مؤشر ثقة المستهلك في المملكة المتحدة يتراجع

مشاركة بواسطة خبراء الفوركس »

المرشحة المفضلة لدى النواب المحافظين هي وزيرة الداخلية، تيريزا ماي، وهي من داعمي حملة البقاء ولكن سيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل أعضاء حزب المحافظين على الصعيد الوطني. منافسها هو أندريا ليدسوم، وزير في وزارة الطاقة وتغير المناخ وداعم لحملة المغادرة. ويُعتقد بأن الكثيرين في الحزب كانوا من داعمي حملة مغادرة الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع صدور قرار يوم 9 سبتمبر، وبعد ذلك سوف يتمكن الفائز من النظر في استراتيجية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (ما لم يسود الحس السليم).

بدأت الإشارات الأولية حول كيفية رد فعل الاقتصاد في المملكة المتحدة على التصويت، أو بشكل أكثر دقة عدم اليقين الذي سيؤثر على المملكة على مدى السنوات القليلة المقبلة، تصبح واضحة، ولذلك "مشروع الخوف" لم يكن محض خيال كما حاول داعمي حملة المغادرة اقناعكم.

واحدة من الآيات الأولى للاقتصاد البريطاني في هذا العالم الجديد الشجاع بعد التصويت لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي هي ثقة المستهلك. لأن ما يقرب من 65% من ناتج المملكة المتحدة يتم استهلاكه داخل البلاد، فإن مؤشر ثقة المستهلك هو مؤشر رئيسي للاقتصاد. أشار استطلاع (استنادا إلى ردود 2000 مشارك) من قبل شركة أبحاث السوق GfK إلى أن مؤشر ثقة المستهلك سجل أكبر انخفاض له منذ 21 عام بعد الاستفتاء. تراجع مؤشر الثقة الذي تستخدمه الشركة من 8- إلى 9-، وهو مستوى الذي لم يشهده منذ نهاية عام 1994.

سأل الاستطلاع أيضاً المشاركين عن الوضع الاقتصادي العام وتوقع 60% منهم أن يزداد سوءاً خلال الأشهر ال 12 المقبلة (مقارنة ب 46% خلال الشهر الماضي)، في حين توقع 20% أني يتحسن الوضع الاقتصادي، مقارنة بنسبة 27% قبل التصويت. 33٪. 13% يتوقعون الآن أن ترتفع الأسعار بشكل حاد خلال العام المقبل.

لا يمكن اتخاذ أي قرارات جدية حول استراتيجية ما بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (ما هي الاستراتيجية؟) قبل أن يتم انتخاب رئيس الوزراء الجديد من قبل حزب المحافظين، لذلك من المرجح أن يتم الإعلان عن البيانات الاقتصادية للربع الثالث قبل أن تبدأ هذه العملية - ومن المرجح أن تكون القراءة سيئة.
صورة
تنبيه هام : عند وجود اى طلبات للبونص او سحب او ايداع او جوائز او استفسار بحسابك لدينا يتم التواصل معنا مباشرتا من خلال المنتدي او من الايميلات المعتمدة
أضف رد جديد